Wednesday, July 15, 2020

Desert Strike: Return to the Gulf DOS - 1994




Description of Desert Strike: Return to the Gulf

Pretty cool conversion of Electronic Arts' Mega Drive action hit Desert Strike, the first game in their "Strike"-games series.
An isometric-view heli-shooter, not bad at all - just leave out the idiotic story. That banal premise has probably been played to death by the many follow-ups, without adding anything to the game. Despite cliche premise (part of the war effort in the Gulf, yada yada yada), the game is a lot of fun. Your helicopter has various weapons and a winch, which can be used to pickup ammo, fuel, armor, and even POW's. Missions range from rescue to seek and destroy, and the game switches objectives often enough that it never becomes boring. The maps are huge, and full of interesting power-ups, secrets, and various ground-based enemies. You can blow up most things, including buildings, and the graphics are superior to most games at the time.
Overall, a great game for all fans of shooters which might even appeal to flight sim gamers. The successor Jungle Strike is also available at this site.
Note: You might experience a "divide overflow" problem when trying to start the game. If you're one of these unlucky ones, just execute the game a couple of times in succession. It usually works for me after the 10th or so try
Desert Strike: Return to the Gulf هي لعبة فيديو من نوع الأكشن والإستراتيجية، تم تطويرها ونشرها من قبل شركة Electronic Arts في عام 1992 لعدة منصات من بينها Sega Genesis و Super Nintendo و PC.

تدور أحداث اللعبة في الخليج العربي خلال حرب الخليج، حيث يتحكم اللاعب في مروحية هجومية ويتم تكليفه بتدمير الأهداف العسكرية لقوات العدو وإنقاذ الأسرى والمدنيين. تتضمن اللعبة عدة مستويات وتحديات تتطلب من اللاعب استخدام الإستراتيجية والمهارة لتخطيها.

تميزت اللعبة برسوماتها الجميلة والصوت المؤثر وأسلوب لعبها الإستراتيجي الممتع والتحدي، حيث يجب على اللاعب جمع الموارد والذخائر وإصلاح المروحية خلال المعارك، بالإضافة إلى تخطيط الهجمات واختيار الأهداف بحكمة. حظيت اللعبة بنجاح كبير وأصبحت واحدة من الألعاب الأكثر شهرة في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو في العقد الثاني من القرن العشرين.

تتضمن Desert Strike: Return to the Gulf عدة مراحل، حيث يتحكم اللاعب في مروحية الهجوم Apache ويقودها في المعارك ضد قوات العدو. وتشمل هذه المراحل:

1. Operation Desert Sweep: تبدأ اللعبة في هذه المرحلة، وتحتوي على مهمات بسيطة لتعريف اللاعب على طريقة اللعب.

2. Terrorist Takedown: يجب على اللاعب إنقاذ أسرى الحرب من مخيم الأسرى.

3. Oil Strike: يجب على اللاعب تدمير محطات النفط العدو.

4. Scud Buster: يجب على اللاعب تدمير منصات الصواريخ Scud العدو.

5. Stealth Strike: يجب على اللاعب تدمير القوات العدوية داخل مصنع سري.

6. Night Strike: يجب على اللاعب تدمير مخزن الأسلحة العدوية في الظلام.

7. Supercopter: يجب على اللاعب تدمير مروحية العدو العملاقة.

8. Hostage Rescue: يجب على اللاعب إنقاذ مدنيين محتجزين داخل السفارة.

9. Airborne: يجب على اللاعب إطلاق النار على الأهداف من مروحية النقل.

10. Hunt for Hassan: يجب على اللاعب تدمير معقل الزعيم العدو.

تحتوي اللعبة أيضًا على مستوى نهائي يتطلب من اللاعب تدمير مصنع الأسلحة النووية العدوية. يتميز أسلوب اللعب بالإستراتيجية والتكتيك، حيث يجب على اللاعب القيام بمهام مختلفة وجمع الموارد والذخائر وإصلاح المروحية بحكمة لتحقيق النجاح في المهمات.

تحتوي Desert Strike: Return to the Gulf على مجموعة متنوعة من الأسلحة والمركبات التي يمكن للاعب مواجهتها أثناء اللعب. وتشمل هذه الأسلحة والمركبات:

1. الدبابات: تعتبر الدبابات من أخطر المركبات التي يمكن مواجهتها في اللعبة، حيث تمتلك مدافع ثقيلة ودروع قوية.

2. الطائرات: تحتوي اللعبة على طائرات حربية ومروحيات عدوية، وتمتلك هذه الطائرات أسلحة متنوعة تشمل الصواريخ والقذائف.

3. المدافع الآلية: تمتلك العدو مدافع آلية قوية تستخدم للهجوم على اللاعب، ويجب على اللاعب تدميرها بحذر.

4. القوارب: تحتوي اللعبة على قوارب عدوية، وتستخدم هذه القوارب للهجوم على اللاعب في المراحل المائية.

5. الأسلحة الثقيلة: تحتوي اللعبة على أسلحة ثقيلة متنوعة تشمل القنابل والصواريخ والقذائف العدوية.

6. المنصات الصاروخية: تحتوي اللعبة على منصات صاروخية تستخدم لإطلاق الصواريخ العدوية، ويجب على اللاعب تدميرها لمنعها من إطلاق الصواريخ.

7. الرادارات: تحتوي اللعبة على رادارات تستخدم لتحديد مواقع اللاعب، ويجب على اللاعب تدميرها لتجنب الكشف عن موقعه.

8. الألغام: تحتوي اللعبة على ألغام تستخدم لمنع تقدم اللاعب، ويجب عليه تفاديها أو تدميرها.

تحتوي اللعبة أيضًا على مجموعة من الأسلحة والمركبات التي يمكن للاعب استخدامها، بما في ذلك المروحية Apache والصواريخ والقنابل والرشاشات الثقيلة.



Armored Fist 3 Windows - 1999



Armored Fist 3

Windows - 1999
 

Description of Armored Fist 3 Windows

Armored Fist 3 هي لعبة فيديو من نوع الأكشن والمحاكاة التي صدرت عام 1999 وتم تطويرها من قبل شركة Novalogic. تتميز اللعبة بالتركيز على المحاكاة الواقعية للعمليات العسكرية التي تتضمن الدبابات ومركبات العسكرية الأخرى.

تتضمن اللعبة عدة مهام ومراحل، حيث يتحكم اللاعب في دبابة ويقودها في المعارك ضد الأعداء. يتميز أسلوب اللعب بالواقعية والتحكم الكامل في المركبات، حيث يمكن للاعب التحكم في الأسلحة والقذائف والدروع والمحركات والمعدات الأخرى لتحقيق النجاح في المهمات.

تحتوي اللعبة على مختلف أنواع المركبات العسكرية مثل الدبابات والمدرعات والمدافع الثقيلة وغيرها، ويمكن للاعب اختيار المركبات المناسبة لكل مهمة. كما تحتوي اللعبة على تعدد اللاعبين والذي يتيح للاعبين اللعب معًا في نفس الوقت على الإنترنت.

تتميز اللعبة بالرسومات ثلاثية الأبعاد المميزة والصوت المؤثر، وهي تعتبر واحدة من الألعاب الأكثر واقعية في تجربة القتال بين المركبات العسكرية. تجعل اللعبة اللاعب يشعر وكأنه يقود دبابة حقيقية في ساحة القتال. 

تحتوي لعبة Armored Fist 3 على عدة مراحل ومهمات، حيث يتحكم اللاعب في دبابة ويقودها في المعارك ضد الأعداء. وتشمل هذه المراحل والمهمات:

1. تدريب الدبابات: تعتبر هذه المهمة بمثابة التدريب الأساسي للتعرف على طريقة اللعب والتحكم في الدبابة.

2. قوة الضربة: تتضمن هذه المهمة الهجوم على قاعدة عسكرية عدوية، ويجب على اللاعب تدمير الأهداف المحددة وإنجاز المهمة دون خسائر كبيرة.

3. الدفاع الذاتي: تتطلب هذه المهمة من اللاعب الدفاع عن قاعدة عسكرية خلال هجوم عدوي، ويجب على اللاعب استخدام المهارات العسكرية الخاصة به لصد الهجوم.

4. عملية الاستيلاء: تتضمن هذه المهمة عملية احتلال لمنطقة عسكرية عدوية، ويجب على اللاعب التعامل مع الأعداء وتدمير الأهداف المحددة.

5. الهجوم المضاد: تتطلب هذه المهمة من اللاعب الهجوم على قوات عدوية في منطقة معينة، ويجب عليه تدمير الأهداف المحددة والعودة بسلامة.

تحتوي اللعبة على مجموعة من الأسلحة التي يمكن للاعب استخدامها، بما في ذلك المدافع والقذائف والصواريخ والقنابل اليدوية وغيرها، كما تحتوي اللعبة على أسلحة ومركبات العدو مثل الدبابات والمدافع الثقيلة والمنصات الصاروخية وغيرها.

تتميز اللعبة بالتركيز على الواقعية والتحكم الكامل في المركبات، حيث يمكن للاعب التحكم في الأسلحة والقذائف والدروع والمحركات والمعدات الأخرى لتحقيق النجاح في المهمات. تجعل الرسومات ثلاثية الأبعاد المميزة والصوت المؤثر اللاعب يشعر وكأنه يقود دبابة حقيقية في ساحة القتال.

Armored Fist 3 (aka Soomusrusikas 3) is a video game published in 1999 on Windows by NovaLogic, Inc.. It's an action and simulation game, set in a tank and vehicular combat simulator themes.
 
 

Comments system

Disqus Shortname

Theme images by enot-poloskun. Powered by Blogger.